كل ما يتعلق بالاسهم بسوق الكويت للاوراق المالية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شركة أوكيانا العقارية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تاجر متقاعد
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 78
الموقع : منتديات تاجر بن تاجر الاقتصادية
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: شركة أوكيانا العقارية   الأحد 8 يونيو 2008 - 5:22

شركة تابعة لدار الاستثمار ، ورأس مالها الأول على الكويت تقريباً " 250 " دينار كويتي لا غير ..

تم اقفال باب الاكتتاب العام الماضي ..

عدد أسهمها مليارين ونصف المليار سهم ، وكان الهدف من تأسيس الشركة هي مشروع " الجزر الصناعية " في دبي المعروف ب " أوكيانا "

الجديد في الأمر والمهم أن الشركة بصدد توقيع أو وقعت عقد بيع المشروع أو جزء منه على جهة أجنبية بهامش ربح عالي جداً ، مما دفع بالسهم وقبل أيام بالقفز من سعر متواضع كان مستقر عليه 105 فلس .. إلى مستوى الـ 150 فلس ، علماً بأن السهم قابل للتحويل ونقل المليكة .

خبر بيع المشروع شبه مؤكد ومن مصدر موثوق ،

والسهم سيشهد ارتفاعاً قياسياً في حال إعلان الدار أو اوكيانا عن بيع المشروع وحتى لو باعت الدار اسهمها في أوكيانا فلن يؤثر في السهم ما دامت الأخير قد باعت حصتها في المشروع فقط ننتظر الاعلان الرسمي

التوصية : كالتالي

راقب السهم فترة معينة اسبوع / اسبوعين .. وانقض عليه عند نزوله إلى مستوى الـ 120 فلس .. وسجل تاريخ ووقت التوصية وترقب التقلبات ..





مــشــرف عـــام منـتـديـات تـاجــــر ابـن تـاجـــر الأقــتـــصـــاديـــة / تــاجــــــــر مــتــــقــــاعـــــد


عدل سابقا من قبل تاجر متقاعد في الإثنين 9 يونيو 2008 - 1:02 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تاجر متقاعد
مشرف عام
avatar

عدد الرسائل : 78
الموقع : منتديات تاجر بن تاجر الاقتصادية
تاريخ التسجيل : 05/06/2008

مُساهمةموضوع: اخـــــر الأخــــبـــــــار   الإثنين 9 يونيو 2008 - 0:58


المسلم: تقييم مشروع أوكيانا في دبي بين 8 و10 مليارات دولار
الدار تبني برجاً يجمعها مع شركاتها التابعة وزميلاتها بارتفاع 45 طابقاً


عيسى الحمصي

أقرت الجمعية العمومية لشركة دار الاستثمار في اجتماعيها العادي وغير العادي توزيع أسهم منحة بنسبة 25%، وتوزيعات نقدية بنسبة 70%. وحققت الشركة ربحا صافيا بلغ 126 مليون دينار مقابل 92 مليوناً في 2006 بزيادة 37%، وارتفعت ربحية السهم إلى 166.53 فلساً مقابل 138.47 فلساً في 2006.

كشف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة دار الاستثمار عدنان المسلم عن توجه الشركة إلى انشاء برج يجمع شملها والشركات التابعة لها والشركات الزميلة، يصل ارتفاعه إلى 45 طابقاً في شارع احمد الجابر.

وقال المسلم في تصريح صحافي عقب اجتماع الجمعية العمومية للشركة امس: ان حجم استثمارات «الدار» بلغ حتى الآن نحو 1.282 مليار دينار، مشيرا إلى ان شركة بهذا الحجم ينبغي ان تكون لديها تحركات وتخارجات عبرها او عبر شركاتها التابعة والزميلة.

وذكر ان مشروع شركة اوكيانا في دبي الذي تم تقييمه سابقا بنحو 3.5 مليارات دولار اميركي، يقيم الآن بما يتراوح بين 8 و10 مليارات دولار في ظل ارتفاع الاسعار الذي تشهده دبي.

وقال المسلم في كلمته امام الجمعية العمومية للشركة: ان عام 2007 كان متميزاً بالنسبة إلى الأداء العالي والنمو الملحوظ في نتائج الشركة المالية، اذ وصل ربحها إلى 126 مليون دينار مقابل 92 مليونا في 2006 بزيادة %37 وارتفعت ربحية السهم إلى 166.53 فلسا مقابل 138.47 فلسا في 2006 وارتفعت القيمة الدفترية للسهم إلى 487.6 فلسا مقابل 435.4 فلسا في 2006 محققة نمواً نسبته %12.

ولفت إلى ان مجلس الادارة أوصى بتوزيع أسهم منحة بنسبة %25 مقابل نسبة %7.5 عن العام الماضي، وتوزيعات نقدية بنسبة %70 مقارنة بنسبة %50 عن العام الماضي، وذلك بعد أخذ موافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة. وقد سجلت معظم مؤشرات الربحية للشركة وجميع مؤشراتها المالية تحسنا ملحوظا خلال عام 2007 الأمر الذي ساهم في تعزيز الكفاءة المالية للشركة حيث شهد إجمالي أصول الشركة نموا واضحا بنسبة %21 والتي كانت 1.060 مليار دينار كويتي لتصل قيمتها إلى 1.282 مليار دينار عن الفترة المقابلة.

وبيَّن المسلم ان مجموع حقوق المساهمين سجل ارتفاعا آخر بنسبة نمو بلغت %21 ليصل إلى 372.232 مليون دينار، مقابل 309.140 ملايين دينار لعام 2006، في الوقت الذي شهدت فيه إيرادات الشركة نموا لتصل إلى 220.345 مليون دينار، بعد أن كانت 162.573مليون دينار في نهاية 2006 بنسبة نمو بلغت نحو %36.

يذكر أن شركة دار الاستثمار تخارجت من استثمارات في 2007 قدرت قيمتها الإجمالية بنحو 200 مليون دينار.

واشار إلى أن أحد أبرز وأهم الإنجازات التي حققتها الدار خلال 2007 والتي استقطبت أنظار العالم أجمع هو نجاح الكونسورتيوم الذي قادته الدار خلال صفقة أستون مارتن والحصول مع حلفائها على حصة مؤثرة في الشركة البريطانية للسيارات الفاخرة بقيمة إجمالية بلغت 479 مليون جنيه إسترليني. حيث تعتبر صفقة أستون مارتن هي الأولى من نوعها التي يتم فيها شراء أصل في بريطانيا بهذا الحجم باستخدام أدوات مالية إسلامية مبتكرة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحة، حيث ان هذا النجاح ساهم في تعزيز ثقة المؤسسات العالمية في الدار وشركاتها، ونقلها إلى العالمية، ما انعكس في رغبة هذه المؤسسات العالمية الدخول في شراكات حقيقية مع الدار.

واوضح انه منذ دخلت دار الاستثمار هي وحفاؤها كمساهم رئيسي في أستون مارتن وجميع الأمور تتطور إلى الأفضل، حيث حققت الشركة أرباحا جيدة جدا في نهاية العام المالي الماضي ليكون العام الثالث على التوالي الذي تحقق فيه أستون مارتن أرباحا متنامية، فضلا عن الطلب الكبير الذي لاقته منتجات الشركة الجديدة، والتي يتم حجزها أشهرا طويلة، إضافة إلى تبني خطط جديدة لتنويع وتحسين مصادر إيرادات الشركة.

وفي خطوة اخرى ضمن استراتيجية الشركة للتوسع ضمن قطاع الخدمات المصرفية وضم بنوك اسلامية استثمارية داخل منظومة العمل الاستثماري المتكامل، لفت المسلم إلى تدشين نشاط بنك دار الاستثمار رسميا في البحرين، والذي يأتي تلبية لطموح الشركة في التوسع بالقطاع المصرفي الإسلامي عربيا واسلاميا، مؤكدا أن خبرة دار الاستثمار ستلعب دورا محوريا في توسع هذا البنك في أعماله.

وقال المسلم ان الشركة نجحت خلال 2007 بالتعاون مع كبار المساهمين الآخرين في إنهاء الاكتتاب في زيادة رأسمال بنك البحرين الإسلامي بنسبة %100، حيث اكتتبت الدار التي تملك %40 من رأسمال البنك بنحو 26 مليون دينار كويتي.

واضاف ان دار الاستثمار تملكت تمتلك خلال 2007 نسبة %20 من رأسمال بنك بوبيان بمقتضى الموافقة التي حصلت عليها من بنك الكويت المركزي، الأمر الذي سيعزز وجود الدار في القطاع المصرفي الكويتي، حيث سنعمل جاهدين في دعم هذا الاستثمار واضافة خبراتنا له شأن اي استثمار ناجح ندخل فيه.

وذكر ان لدى دار الاستثمار كثيراً من الخطط الواعدة والمشاريع المستقبلية والنمو الجغرافي في قطاع الخدمات المصرفية. وتأتي المبادرة في هذا المضمار بقيام الدار بتأسيس بنك استثماري في المملكة المتحدة لتترجم هذه الرؤية، حيث تم وضع الأسس والخطط التي سوف ترسم مستقبل هذا البنك الواعد. كما تم توظيف الكفاءات اللازمة له وتوفير مكتب خاص به مؤذنا بتدشين أعماله التشغيلية في المملكة المتحدة لكل من يرغب بخدمات مالية تتوافق وأحكام الشريعة السمحة.

واشار إلى انه اضافة إلى التوسع في القطاع المصرفي فقد شهد العام الماضي أيضا تعزيز وجود الدار في قطاعات حيوية مثل قطاع التأمين من خلال شركة وثاق للتأمين التكافلي والتي بدأت بالتوسع في المنطقة.





مـــــشـــــــــرف عـــام منـتـديـات تاجـــر ابـن تـاجــــر / تـاجـــــــــر مـــتـــقــــاعـــــــد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شركة أوكيانا العقارية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تاجر ابن تاجر الاقتصادية :: ســـوق الـــكـــــــويت للاوراق الــمــالــيـــة :: قسم الاسهم الغير مدرجة بسوق الكويت للاوراق المالية-
انتقل الى: